تخطى إلى المحتوى

يصعب على الكثير إدراك أعراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، والفارق بينه وبين الاضطرابات الأخرى، ومعرفة طرق التشخيص الصحيحة والعلاج الفعال، وما هي اساليب التعامل مع الأطفال والشباب المشخصين به، ولأن المعرفة بداية الحل تعمل إشراق على ابتكار وسائل وطرق لتغيير المفاهيم الشائعة والخاطئة، وتصنع الفرص لتكثيف الرسائل التوعوية على مستوى المملكة، تهدف إلى توعية المجتمع بمفهوم الاضطراب وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية تجاه الشباب والأطفال من ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه، وكما تهدف إلى التوعية بالكشف المبكر والعلاج الفعال متعدد الجوانب.

لماذا شهر أكتوبر؟

بدأ شهر التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في الأصل باعتباره يومًا للتوعية أنشأه مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2004، وقد تطور عالميًا ليصبح شهرًا كاملاً من رفع الوعي والتثقيف الذي يقام سنويًا خلال شهر أكتوبر.

الهدف من شهر التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه هو تثقيف الناس ونشر معلومات موثوقة حول حقائق عن الاضطراب لمكافحة ثروة المعلومات الخاطئة التي تعيق المجتمع.  

وضمن مشاريع إشراق الأساسية في استراتيجيتها (التوعية)، عليه تحرص سنويًا على تفعيل الشهر العالمي للتوعية في كافة مناطق المملكة كفرصة لمشاركة القطاعات بهذه المناسبة بالتعاون في نشر المعلومات الموثوقة باللغة العربية مثرين بذلك المحتوى العربي حول اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

دعوة إلى شركائنا

في ظل رؤية المملكة 2030 التي دعت إلى تعزيز التعاون بين القطاعات فإننا ومن منطلق المسؤولية المجتمعية ندعوكم إلى مشاركتنا في نشر التوعية وتثقيف المجتمع عبر حساباتكم بمواقع التواصل الاجتماعي وباستخدام الوسم الموحد  #المعرفة_بداية_الحل.

وتجدون في الروابط أدناه الحقيبة الإعلامية والرسائل والمحتوى الإعلامي للتحميل المباشر، مع العلم أن تواريخ النشر الموضحة في ملف جدولة محتوى الحملة مرنة ومن الممكن أن تبدأ بأي تاريخ حسب وقت مشاركتكم وانضمامكم.

آملين أن تتكلل مساعينا مجتمعة بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع لتصحيح المفاهيم حول الاضطراب وتحسين الصورة الذهنية تجاهه.

يذكر أن إشراق هي أول جمعية متخصصة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه تقدم خدمات مجانية في العالم العربي وهي الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية.

الملف الإعلامي

للمشاركة في نشر التصاميم التوعوية

دليل الهوية البصرية

نموذج مشاركة المتاجر والمقاهي

الشراكة المجتمعية في المدارس

للاستفسار

نرجو عدم التردد في التواصل معنا بإدارة العلاقات العامة على الإيميل pr@adhd.org.sa