تخطى إلى المحتوى

مؤتمر «أطباء القادة» يدرب 120 طبيباً في طب الأسرة والأطفال

  • jvarn13 

    يعقد في الرياض مؤتمر لتدريب “أطباء القادة” في طب الأسرة والأطفال، والذي تنظمه جمعية دعم اضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه (أفتا) بالشراكة مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. ويعقد بمقر الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومن المقرر تدريب 120 طبيباً في هذا الحقل الطبي.

وتبدأ أعمال المؤتمر من 12 إلى 17 أبريل 2014 وتشمل المؤتمرين الرابع والخامس لبرنامج تدريب القيادة للأطباء، وتقوم به الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، لتدريب أطباء الأطفال وأطباء الأسرة المتوقع أن يكونوا قادة لهم دور في رفع مستوى الخدمات الصحية في المراكز الطبية التي يعملون بها، ويدرسون عوائق تحقيق النتائج المرجوة للعمل على تجنبها مستقبلاً. ويشرف على التدريب في البرنامج فريق من الأطباء الصفوة من الولايات المتحدة يشاركه فريق من الأطباء المتميزين من المملكة. وخطة البرنامج هي أن يقوم المتدربون بتدريب آخرين، وتتوالى عمليات التدريب على مدى أعوام، ما يمكن من تدريب مجموعات أكبر من الأطباء الشباب ليشاركوا في تحقيق أهداف البرنامج.

يذكر أن بدأ برنامج “تدريب القادة الأطباء” في فبراير 2012 بتدريب مجموعتين من الأطباء عددهم 150 طبيبا، ثم في ديسمبر 2012 تم تدريب المجموعة الثالثة، 60 طبيباً. ومن المتوقع تدريب 120 طبياً في أبريل 2014م خلال أعمال البرنامج في مؤتمر الرياض.

المصدر: www.alriyadh.com