تخطى إلى المحتوى

أمير الرياض يرعى مؤتمر تدريب «الأطباء القادة».. اليوم

  • jvarn13 

    برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن  عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية السعودية لدعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (أفتا)، تنظم  جمعية “افتا” مؤتمر تدريب الأطباء القادة في مجال طب الأسرة والأطفال، خلال الفترة من 12 إلى 17 أبريل، وذلك في مقر الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالرياض، وبالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك (نمو) والأكاديمية الأميركية لطب الأطفال.

ويشمل المؤتمر عددا من المحاضرات العلمية، وورش العمل التفاعلية التي تدمج معها دراسات حالات سريرية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في المملكة وبعض دول العالم، إلى جانب برامج وأنشطة تدريب جماعية من أجل تدريب أعضاء هيئة التدريس المشاركين في المؤتمر على مثل هذه الحالات. ويشرف على برنامج “تدريب الأطباء القادة” فريق من الأطباء من الولايات المتحدة يشاركه فريق من الأطباء المختصين من المملكة، في حين بدأ البرنامج نشاطه في فبراير 2012 بتدريب 150 طبيبا، ثم في ديسمبر 2012 بتدريب 60 طبيباً.

وأوضحت رئيس جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه الدكتورة سعاد يماني، أن المؤتمر سيؤدي إلى مخرجات تسهم في إغناء المعرفة بمجال اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، ويمكن الكوادر الطبية المتعاونة مع “أفتا” من معلومات جديدة مواكبة لتطورات هذا الاضطراب.

ويعد اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من الاضطرابات العصبية المزمنة التي تبدأ في مستهل مرحلة الطفولة، وهو من أكثر الاضطرابات السلوكية شيوعاً في هذه المرحلة، ويعاني الأطفال المصابون به من صعوبات وظيفية في كل جانب من جوانب حياتهم بما في ذلك المستوى الدراسي، والاجتماعي (العلاقات الشخصية مع العائلة والأقران)، ما يؤدي إلى الشعور بالإحباط، والإهمال، والفشل، ويتسبب في حدوث آثار خطيرة على بناء الثقة بالنفس.

 المصدر: www.alriyadh.com