تخطى إلى المحتوى

المناصرة و التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

وضعت إشراق التوعية والتعريف باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ضمن أحد أهدافها الرئيسية، إيماًنا منها بأهمية إحداث تغيير إيجابي في المجتمع تجاه الاضطراب.

ولهذه الغاية، تم تنفيذ عدة مشاريع لتوعية الشباب وتثقيف الأسر وتدريب التربويين وتأهيل الاختصاصيين ومساعدة ذوي الاضطراب من كافة الأعمار في حياتهم العلمية والعملية. في ذات السياق، تفّعل الجمعية الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (أكتوبر) بشكل سنوي في كافة مناطق المملكة، ولكونها الجمعية الأولى والوحيدة بتخصصها في الشرق الأوسط، فلها دور رئيس في الحملة بحشد الجهود ودعوة الجهات والأفراد للمشاركة، وتحفيزهم بخلق الفرص التطوعية، ولاقت الحملة خلال عام 2023 إقباًلا واسعًا من المتطوعين الذي بلغ عددهم 255 متطوًعا تعاونوا في شغل 85 فرصة تطوعية بلغت 6769 ساعة تطوعية.

وتعـد حملـة شـهر أكتوبـر فرصـة لتكثيـف برامج التوعية بعدة ميادين ووسـائل، وقد شاركت إشراق المتطوعين بتوفير فرص تطوعية متنوعة لهم، منها لـطلاب الجامعـات والمـدارس، والتربوييـن، والممارسـين الصحيين، والمختصين بمجال التسويق والإعلام وغيرها مما يحقق تنوع التعاون بالنشاطات التوعوية والانتشار. ومـن منطلـق المسـؤولية الاجتماعيـة لإشـراق والتزامها بمعاييـر العمل التطوعي، تعمل الجمعية دائًمـا على تشـجيع الشـباب للمشـاركة والانضمام لمجتمع المتطوعين، وتدعمهم بلقاءات توعوية تبرز أهميـة ما يقومون به والعائد منه، وكما تحرص على إبـراز جهودهـم وتقديـم الحوافـز والتقديـر علـى مجهوداتهـم معنا فـي نشـر المعرفـة لتحقيق ما نصبوا إليه من جيــٍل متمكن، ومجتمع واٍع ومتفاعل، وتشريعاٍت داعمة وُمَمّكنة.

الوسوم: