تخطى إلى المحتوى

تدريب 120 قائداً في طب الأسرة والأطفال

  • jvarn13 
يعقد في الرياض مؤتمر لتدريب «الأطباء القادة» في طب الأسرة والأطفال الذي تنظمه جمعية دعم اضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه (أفتا) بالشراكة مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ومن المقرر تدريب 120 طبيبا في هذا الحقل الطبي.

المؤتمر الذي تتواصل فعالياته خلال الفترة من 12-17 أبريل المقبل، تنفذه الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، لتدريب أطباء الأطفال وأطباء الأسرة المتوقع أن يكونوا قادة لهم دور في رفع مستوى الخدمات الصحية في المراكز الطبية التي يعملون بها، ويدرسوا عوائق تحقيق النتائج المرجوة للعمل على تجنبها مستقبلا.

ويشرف على التدريب في البرنامج فريق من صفوة الأطباء من الولايات المتحدة يشاركه فريق من الأطباء السعوديين المتميزين، وعلى أن يقوم المتدربون لاحقا بتدريب آخرين، وتتوالى عمليات التدريب على مدى أعوام، ما يمكن من تدريب مجموعات أكبر من الأطباء الشباب ليشاركوا في تحقيق أهداف البرنامج.

يذكر أن برنامج (تدريب القادة الأطباء) انطلق في فبراير ٢٠١٢ بتدريب مجموعتين من الأطباء قوامهما ١٥٠ طبيبا، ثم ٦٠ طبيبا في المجموعة الثالثة خلال ديسمبر من العام نفسه، ومن المتوقع تدريب 120 طبيبا في أبريل المقبل خلال أعمال مؤتمر الرياض.