تخطى إلى المحتوى

الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق) تعزز أمن بياناتها الرقمية و تنقلها إلى خادم محلي

في خطوة هامة لتعزيز الأمان السيبراني وحماية بيانات المستفيدين والمستخدمين، أعلنت الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق) عن نقل جميع بياناتها الرقمية إلى خادم محلي داخل المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الخطوة استجابةً للتوجيهات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني وضمان حماية البيانات الحساسة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية إشراق في بيان لها إن نقل البيانات الرقمية إلى خادم محلي يعكس التزامها بالتوافق مع أنظمة وسياسات المملكة العربية السعودية في مجال الأمن السيبراني، والتي تشرف عليها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني. وأوضحت أن هذه الخطوة ستساعد في تعزيز سرعة واستقرار الموقع الإلكتروني، مما يتيح لأعضائها وزوار الموقع تجربة أفضل وأكثر أمانًا.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الجمعية أنها ستقوم بتحديث وتطوير موقعها الإلكتروني لتحسين تجربة المستخدم وتجربة المستفيد وتقديم خدمات رقمية أكثر تفاعلية. وسيشمل التحديث تحسين واجهة المستخدم، وتوفير محتوى تفاعلي جديد، وتعزيز وظائف البحث والتصفح، مما يسهم في تقديم دعم أفضل لأعضاء الجمعية والمستفيدين من خدماتها والمستخدمين أيضا.

وقد أكد البيان أن الجمعية تحرص على تبني أفضل الممارسات العالمية في حماية البيانات، وأن نقل البيانات إلى خوادم محلية يعتبر جزءًا من جهودها المستمرة لتعزيز الأمان والخصوصية للمستفيدين بشكل خاص ولجميع مستخدمي الموقع بشكل عام.

حيث تبنت جمعية إشراق هذا التحول الرقمي في حفظ البيانات ضمن سعيها الحثيث نحو مستهدفات التحول الوطني لتحقيق الرؤية الوطنية 2030 في مجال تقنية المعلومات وخصوصية البيانات وذلك من خلال نقل وتوطين البيانات والمعلومات وترسيخ معايير الحماية والأمن المعلوماتي بما يتماشى مع أعلى معايير الأمن السيبراني.