مشاركة الجمعية في فعاليات اليوم العالمي للطفل العربي

ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالتعاون مع فريق (لنتفكر) التطوعي، فعاليات اليوم العالمي للطفل العربي تحت شعار (لنتفكر في مستقبلهم) اليوم الجمعة من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 9 مساء.

من جانبه أشار مدير العلاقات العامة والتسويق في سايتك الأستاذ وليد الرشيد أن الفعالية تأتي ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية والترفيهية في خدمة وتوعية المجتمع و المصاحب لبرنامج سايتك المعرفي الذي سينطلق بتاريخ 17/يناير/2014م، ولمدة أسبوع يشتمل على العديد من الفعاليات العلمية والتوعوية والترفيهية منها العروض العلمية والرسم الحر والمسابقات وعروض الأفلام الجديدة وزيارة القاعات العلمية أيضاً الأجنحة التوعوية منها جناح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمتمثل بالإدارة العامة للتوعية والتثقيف وإدارة الندوات والمؤتمرات بنجاح بتوعوي ومحاضرة خلال البرنامج، وهناك أيضا فعاليات أخرى خلال فترة البرنامج بالشراكة مع بلدية الخبر ضمن مهرجان الخبر السياحي منها أمسية مع طيارين الصقور السعودية، ومسرحة للأطفال وأناشيد لفرقة الألحان.

وليد الراشد

وأوضح مشرف الفريق والمسؤول عن الفعالية ياسر السيف أن الفعالية تهدف إلى تثقيف الأباء والأمهات وتوعيتهم بالجوانب المعرفية والصحية للأطفال ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، من خلال مشاركة بعض الجهات كهيئة حقوق الأنسان ممثلة بوحدة الأسرة وجمعية اضطراب وفرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا الشرقية)، ومشاركة حملة “أنت وطفلك” لتقديم معلومات علمية حول (24) متلازمة غير شائعة أو نادرة في العالم، وأيضا مشاركة جمعية جود النسائية. وسيكون هناك ورشة عمل للأباء والأمهات بعنوان “أطفالنا والأجهزة الحديثة.. المخاطر والحلول” بعد صلاة المغرب.

ونوه السيف بأن الفعالية تهدف أيضا إلى ترفيه الأطفال وإسعادهم من خلال عدد من الأركان المتنوعة وإقامة بعض الألعاب والمسابقات وفقرات إنشادية، وستوزع هدايا للأطفال وكوبونات من شركة بيلي بيز التي ترعى المناسبة.

يشار إلى أن اليوم العالمي للطفل العربي يصادف 15يناير من كل عام باختيار جامعة الدول العربية والمكتب الأقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وتقام فيه الفعاليات وتحتفل فيه البلاد العربية باقامة المهرجانات والندوات الثقافية والتعليمية لتوعية الأباء والأمهات.

المصدر: جريدة الرياض

  

Updated: 28 يناير 2014 by