طالبات جامعة الملك سعود الصحية يشاركن في برنامج مرشد أفتا

نظم نادي الطالبات بكلية العلوم والمهن الصحية بالتعاون مع جمعية اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا) يوم السبت الموافق ٢١/٩/٢٠١٣ لطالبات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بمختلف تخصصاتها دورة تعريفية تسعى من خلالها لتكوين جيل من الشباب قادر على المشاركة لرفع الوعي عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه بين أفراد المجتمع والحد من النظرة السلبية لذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، من خلال برنامج” مرشد أفتا الطلابي”، حيث بدأت الجمعية باستقبال الطالبات والترحيب بهن وتوزيع ملفات وبروشورات تعريفية عن اضطراب فرط الحركة وعن دور الجمعية وهدف البرنامج.
استهلت مرشد أفتا الطلابي: فتون عبدالرحمن الجوفي في تمام الساعة العاشرة بتقديم الدورة بالتعريف بالاضطراب وأنواعه وأعراضه وتشخيصه، حيث قالت: “لماذا نحن نهتم؟ نهتم لأن ذوي أفتا مبدعون بل خارقون بمجرد فهمهم، ونكاد نجزم بأن هذا الاضطراب قد يكون نعمةً في حين التعامل معه حق التعامل وإعطاء ذويه حق قدرهم”.
بعد ذلك استكملت مرشد أفتا الطلابي ذكرى سليمان الغليقة بذكر طرق العلاج، قائلة: “بالتوعية السليمة ندرك أهمية العلاج، وكيف أنه لا يكتمل اعتمدنا فيه على مصدر واحد فقط، فهناك عدة طرق فعالة ومهمة على حد سواء، ومن المهم أيضاً أن ندرك أن تطبيق كل هذا لن ينجح إلا بالالتزام والصبر وتشجيع الأطفال دائماً ودعمهم”.
وفي نهاية اللقاء تقدمن طالبات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بخالص الشكر والامنتان لجمعية افتا على هذه اللفتة العظيمة وتشجيعهن لحضور هذه الدورة التي جعلت منهن طالبات واعيات وقادرات على التعامل مع ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والتعرف على اعراضهم وسلوكهم وطرق العلاج.

وكانت هذه الدورة ضمن حرص الجامعة والجمعية والتعاون ما بين الطرفين لرفع و تعزيز روح العطاء وتوعية المجتمع باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والتي شارك فيها 30 طالبة.

المصدر: مجلة نبض الجامعة

  

Updated: 17 ديسمبر 2013 by Awesome Volunteer