“جمعية إشراق” تنفذ عن بعد عددا من البرامج الداعمة لذوي الاضطراب

20 أبريل 2020

فعلت الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه “جمعية إشراق” نظام العمل عن بعد منذ بداية القرارات والإجراءات التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد. وضمن الجهود الوقائية والتوعوية التي تقوم بها الجمعية لسلامة المستفيدين والعاملين بها حرصت على استمرار تقديم برامجها عن بعد.

وقد أوضحت المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة نوال بنت محمد الشريف إن الاجراءات التي اتخذتها إشراق تأتي تأكيدًا على التزامها بتقديم الدعم المتخصص والشامل لذوي الاضطراب في ظل هذه الظروف الراهنة، وقد حرصنا في هذه الفترة على استمرار التواصل وتقديم الدعم لأبنائنا وأهاليهم وفق نظام يقضي بتقديم البرامج والخدمات عن بعد .

عملت الجمعية منذ بداية فترة الحظر من منطلق دورها الاجتماعي في تفعيل دورها بحملة كلنا مسؤول والاستمرار بتقديم البرامج عن بعد، فنفذت جلسات الدعم الفردي للشباب والفتيات ضمن برنامج آزر وكذلك جلسات فردية للأهالي ضمن برنامج تقارب، وكما نسقت لقاءات استشارية ضمن برنامج مستشارك وقدمت خلاله خدمة الاستشارة عن بعد مع استشاريين في المجال النفسي والسلوكي والدوائي والتربوي و الأكاديمي والغذائي.

وتفعيلاً لدورها التوعوي في مواقع التواصل الاجتماعي شاركت في حملة كلنا مسؤول من خلال عدة منشورات توعوية ولقاءات بث مباشر مع مختصين لتقديم الدعم والتوعية للمتابعين.

يذكر أن جمعية إشراق تقدم كافة خدماتها وبرامجها مجانًا على مستوى المملكة لمساعدة ذوي الاضطراب من الأطفال والشباب ولتحقيق نشر الوعي وتثقيف الأهالي وتدريب التربويين و تأهيل الأخصائيين، و تسهيلاً لوصول المستفيدين فمن خلال الموقع الالكتروني adhd.org.sa  تمكنهم من التسجيل بكافة البرامج والتواصل لطلب الخدمة دون الحاجة للحضور للجمعية.

  

Updated: 23 يونيو 2020 by نبال الهذيل

شعار وكالة الأنباء السعودية