جمعية إشراق تقيم ورشة عمل “اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .. التشخيص والعلاج”

30 أكتوبر 2017

أقامت جمعية إشراق يوم أمس ورشة عمل بعنوان ( اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .. التشخيص والعلاج ) ، وذلك في مقر الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالرياض ، قدمها استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين بجامعه الملك سعود الدكتور تركي بن حمود البطي .
وتناول الدكتور البطي خلال الورشة تعريف ADHD الأعراض والأسباب والتشخيص والعلاج الدوائي والسلوكي وطريقة التعامل مع ذوي الاضطراب داخل الفصل وتهيئة البيئة التعليمية ، وأزمة المراهقة والتدريب علي المهارات الاكلينيكية ، كما شرح تطبيق بعض المقاييس الاكلينيكية للتشخيص .
وأوضحت مديرة جمعية إشراق نوال الشريف أنه في إطار استراتيجية الجمعية التي من خلالها تسعي إلى توعية المجتمع باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، كانت مشاركة الجمعية في عدة فعاليات مختلفة خلال هذا الشهر، في الجامعات والمراكز المتخصصة بالإضافة إلى عمل محاضرات وورش عمل توعوية لفئات المجتمع . للأهالي والمهتمين والاخصائيين ومعلمي
التربية الخاصة .
من جانبها بينت مدير إدارة التوعية والتدريب بالجمعية هبة ناصر البراك أن الورشة تهدف إلى التعريف بالاضطراب وتشخيصه وعلاجه، وطرق التعامل مع ذوي الاضطراب داخل الفصل ، بناء علي التحديات التي يواجهها ذوي الاضطراب في التشخيص وتفعيل الأدوار التكاملية الدوائي والسلوكي والتربوي حيث أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتعريف بالاضطراب .
// انتهى //

شعار وكالة الأنباء السعودية