جمعية “إشراق ” تطلق عدة فعاليات بمناسبة الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة

1 أكتوبر 2017

تطلق جمعية اشراق لدعم فرط الحركة وتشتت الانتباه خلال شهر أكتوبر عدة فعاليات بمناسبة الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .
وتشمل الفعاليات برامج ودورات ومحاضرات تشارك من خلالها المجتمع تسهُم في التعريف بالاضطراب وتوعيته بجوانبه، بالإضافة إلى محاضرات تثقيفية متنوعة الفئات المستهدفة من المعلمين وأخصائي التربية الخاصة و الأهالي.
وستقيم الجمعية معرض “إشراق” بالتعاون مع جامعة الملك سعود، وتشارك فيه عدة جهات تُعنى بذات الاختصاص، وتحرص الجمعية من خلال هذا المعرض علي مشاركة المجتمع الجامعي من طالبات وأعضاء هيئة تدريس في تفعيل الشهر العالمي للتوعية بالاضطراب لإحداث تغيير إيجابي تجاهه، لتتظافر الجهود لنشر الوعي بـ ADHD وكيفية التعامل معه ومع من لديهم هذا الاضطراب، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة الالتحاق بالخدمات والبرامج للفئة المستهدفة من الطالبات ومنسوبي الجامعة ممن لديهم الاضطراب أو ذويهم للاستفادة ، منها الالتحاق بالبرامج المناسبة.
وستشارك الجمعية بمؤتمر “كيف رديتها “بجامعة الفيصل ومعرض ” اتجاهات2 ، وستقيم لقاء مفتوح في Reach2Change، وحرصت الجمعية على إقامة عدة أنشطة للأطفال والأمهات من خلال عدة مراكز متخصصة.
كما تقيم الجمعية حملات توعوية بالتواجد الميداني في الكليات و الجامعات بمنطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية. جاء تنوع الجهات وتعددها حرصاً من الجمعية في رفع مستوى الوعي بالاضطراب لأكبر عدد من فئات المجتمع.
واختارت إشراق هذه الأنشطة والبرامج حرصاً منها على تفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية وانطلاقاً من تحقيق رؤيتها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 على أمل أن تحقق من خلال هذا الشهر تطلعاتها من أجل رفع الوعي لدى المجتمع بالمفاهيم الصحيحة، كما تأمل الجمعية من خلال أكتوبر احتواء من لديهم هذا الاضطراب لبناء جيل واعي منهم يفتخر الجميع بنجاحهم وتفتخر المملكة في أسماءهم و إسهاماتهم وليزدهر الوطن بهم ، حرصاً من الجمعية على رفع مستوى الوعي بالاضطراب لأكبر عدد من فئات المجتمع، وتنوعت الأماكن بتنوع الفئات وأماكن تواجدهم .
// انتهى //
18:17ت م

 

شعار وكالة الأنباء السعودية