الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه تفتح معرضها التوعوي في جامعة الملك سعود

16 أكتوبر 2017

افتتحت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله رئيسة مجلس الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق)، اليوم، المعرض التثقيفي التوعوي للجمعية في المدينة الجامعية للطالبات بجامعه الملك سعود .
وتجولت سموها والحضور بالمعرض الذي اشتمل على أكثر من 17 ركناً , واستمعت إلى شرح تعريفي عن الأركان التي تتحدث عن فرط الحركة وتشتت الانتباه ،من ناحية التشخيص ،وكيفية التعامل معهم وتعليمهم والأغذية التي تساعد علي زيادة النشاط لديهم .
وقالت الأميرة نوف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، :” إن المعرض يتميز بالشمولية التوعوية في كافة أركانه بجانب الاهتمام الكبير بالتنظيم والحرص علي نشر التوعية بين الطالبات ومشاركتهم فيه، وهذا ما عودتنا علية الجامعة من خلال مبادرتها الاجتماعية ، وأشكر إدارة الجامعة ووكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة ايناس وجميع المشاركات في المعرض علي جهودهن مع الجمعية من أجل نشر التوعية” .
من جانبها عبّرت سمو الأميرة أريج بنت سلطان بن محمد عضو مجلس إدارة جمعية ” إشراق “عن شكرها للجامعة على تفاعلها مع الجمعية ، مشيدةً ببنات الوطن وما وصلن اليه من وعي وثقافة وهو ما يبشر بمستقبل واعد وواعي للأجيال المقبلة إن شاء الله , حاثة الأهالي على دعم ابنائهم الذين يعانون من فرط الحركة وتشتت الانتباه للسعي في علاجهم وتوجيههم ليصبحوا مبدعين .
فيما أوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس سليمان العيسي أن المعرض يأتي امتداداً لدعم الأنشطة التوعوية بالاضطرابات التي يمكن معالجتها , مشيرة إلى أن معظم الأركان من إعداد الطالبات في كلية الطب ، وكلية الصيدلة وغيرها من التخصصات الأخرى بالجامعة .
بدورها أشارت وكيلة كلية الطب للطالبات بجامعة الملك سعود الدكتورة فاطمة عبدالرحمن الحيدر أن مشاركة كلية الطب في المعرض بهدف توضيح الفرق بين الحركة الطبيعية وفرط الحركة وتشتت الانتباه , والتركيز على مفهوم تعريف المرض والتشخيص والتعديل السلوكي وكيفية تعامل الأم مع طفلها .
// انتهى //

شعار وكالة الأنباء السعودية