«افتا» تجمع 9 ملايين ريال لخدمة 400 أسرة مستفيدة

29 يوليو 2013

نظمت جمعية “افتا” لدعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، سحورها الخيري النسائي الذي يقام سنوياً بمدينة الرياض تحت رعاية الأميرة مشاعل بنت محمد بن سعود بن عبدالرحمن، وبحضور أكثر من 160 ضيفة من مختلف طبقات المجتمع، ومن ضمن الفعاليات، مزاد خيري، مجوهرات، وعباءات، ويعود ريعه للجمعية وبعض البرامج الترفيهية للضيوف، بالإضافة إلى التبرعات المادية والعينية للمساهمة مع الجمعية.

ويبلغ عدد أسر أطفال الجمعية 400 أسرة تتواصل معهم الجمعية وتقدم خدماتها المختلفة وتسعى للوصول للأسر التي لم تصلها التوعية عن “افتا” ودورها وكسب العديد من الأعضاء الفاعلين في الجمعية وإنشاء عيادة خيرية لأطفال الجمعية واستكمال باقي قيمة العيادة.

وكان السحور الخيري الذي نظم للرجال تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود قد نجح في جمع مبلغ 9 ملايين ريال.

من جهة أخرى اختتمت الجمعية برنامج توعية الأطفال في المنشآت الرياضية بحي السفارات، بمشاركة من جمعية الفنون البصرية مع وزارة الثقافة والاعلام، واستمر البرنامج لمدة شهر ووصل عدد الأطفال المشاركين 15 طفلا.

ويهدف البرنامج لتدريب الأطفال على المهارات كالإدراك الحركي والتربوي, وتعديل كل السلوكيات الخاطئة التي يعاني منها أطفال “افتا” وأهاليهم, وزيادة الثقة في النفس, وكيفية التواصل مع الاطفال الآخرين, ودمج الاطفال في العديد من الأنشطة, وتنمية الجانب التطوعي لدى الاطفال واستخراج الطاقة السلبية.

وتضمن البرنامج فقرات متنوعة منها برامج توعوية، تثقيفية, ترفيهية, دينية, صحية فنية, حوارية وأنشطة للتعليم على التركيز والانتباه بجانب رحلات للأطفال، وفي اليوم الختامي تم توزيع شهادات على الأطفال والمتطوعات من جمعية الفنون البصرية.