إشراق تدشن خدمة التبرع لذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عبر الـSMS

11 أكتوبر 2018

دشَّنت الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه “إشراق” ، خدمة التبرُّع عن طريق رسائل الجوال “SMS” بهدف دعم جهودها الخيرية في مجال العلاج وذلك تحت شعار “برسالة من جوالك تساهم”.
وتشمل الخدمة التبرُّع عن طريق رسائل الجوال مع شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات السعودية “STC”وشركة “زين” للاتصالات.وتقوم الفكرة على التبرع بـمبلغ 12 ريالاً شهرياً “40 هللة يومياً” من خلال إرسال الرقم “1” إلى الرقم “5086”، والتبرع لمرة واحدة بمبلغ 10 ريالات يكون من خلال إرسال رسالة فارغة إلى الرقم”5086″ .

يُشار إلى أن جمعية “إشراق” تقدم الخدمات إلى أكثر من ٢٥٤حالة بمنطقة الرياض من المشخصين طبيًا باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه بدون أي أعراض مصاحبة حيث أن هذه الفئة من المشخصين بحاجة إلى خطة علاجية وتدخل مبكر يتطلب الاستمرار والمتابعة من الأسرة لتفادي الأثار التي تترتب عليها خلال سنوات العمر المتقدمة. ومع أرتفاع وعي الأسر لأهمية التدخل المبكر يزداد عدد المسجلين بخدمات الجمعية، والخدمات التي تقدمها الجمعية لهم تشمل دعم تكاليف برامج الجلسات العلاجية والعلاج الدوائي وكما تغطي تكاليف المواصلات لتلقي العلاج.
وتسعى إشراق ضمن برامجها الاجتماعية والتنموية بتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم كل العون للأسر المحتاجة . و تحرص دائمًا من خلال برامجها على تحقيق رؤيتها وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لإرساء منظومة اجتماعية وصحية ممكنة ضمن مجتمع حيوي بنيانه متين باحتواء أبناء الوطن ممن لديهم هذا الاضطراب لبناء جيل واعي منهم نفتخر بنجاحاتهم وتفتخر المملكة في إسهاماتهم وليزدهر الوطن بهم.