«أفتا» تنشر الوعي في إعلانات المستشفيات

    وقعت جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه “افتا” مع إحدى شركات الإعلان الوطنية إتفاقية لنشر رسائل مرئية توعوية قصيرة عبر (850) شاشة مرئية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة لمدة سنتين، بهدف نشر الوعي بين الأسر وأفراد المجتمع عن “افتا” والطرق السليمة للتعامل معه.

وتسعى الجمعية لنشر ثقافة التعامل السليم مع ذوي “افتا”، من خلال عدة حزم وبرامج توعوية مختلفة، ومشروعات متنوعة؛ لتحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة، وتطوير المهارات التعليمية والطبية، والبحث عن أسلوب التواصل المناسب في البيئة المدرسية مع الأطفال المصابين.

وبيّنت “د.سعاد يماني” -رئيسة مجلسة إدارة الجمعية- أنّهم ماضون في تحقيق أهدافهم لتحسين مستوى لذوي “افتا”من خلال التعاون مع مختلف الجهات التي تمكنهم من زيادة الوعي حول الاضطراب، مشيرةً إلى أنّ الجمعية تعقد مؤتمرات وندوات محلية وإقليمية من أجل مناقشة نتائج الاضطراب على الأسرة والمجتمع، واطلاع الأهالي على أحدث الطرق في العلاج، إلى جانب تعليم وتدريب الكوادر البشرية بالتعاون مع وزارة الصحة، ووزارة التربية و التعليم، ووزارة التعليم العالي.

وشكرت “د.سعاد” محمد الحماد على دعمه وجهوده لتوقيع الاتفاقية، التي تأتي ضمن الدعم الخيري المقدم من القطاع الخاص للجمعية.

المصدر: جريدة الرياض

  

Updated: 27 يناير 2014 by