التاريخ: السبت 25 أكتوبر 2008

الوقت: 4:00 م – 8:00 م

التاريخ:  25/10/2008 
 الموافق:  25/10/1429 
 الوقت:   من الرابعة إلى الثامنة مساءًً
الفئة المستهدفة:   الأهالي
المكان:   قصر الطويق بحي السفارات
اللغة المستخدمة:   الانجليزية (مع ترجمة)

شروط الإلتحاق بالدورة

1- تربوي/ أخصائي نفسي / اجتماعي .
2- متمكن من اللغة الانجليزية .
3- دفع الرسوم ( يستردها المتدرب كاملة بعد تدريبه لخمس مجموعات ترتب لها المجموعة لاحقا باللغة العربية ) .
4- ان يتم الترتيب مع المجموعة بالنسبة للتسجيل والترشيح من قبل الوزارة .

الحوافز التى يحصل عليها المدرب / المتدرب

1- الحصول على شهادة مدرب معتمد بعد تدريبه لخمس مجموعات آخرى باللغه العربية بالتنسيق مع المجموعة.
2- الحصول على بطاقة مدرب معتمد .
3- الحصول على عضوية المجموعة .
4- حضور الدورات التى تقيمها المجموعة لاحقا ( مجاناً) والحصول على شهادات الحضور ( بعدد مرات متفق عليها ) .
5-التكريم من قبل المجموعة في حفل خاص .
6- إسترداد الرسوم كاملة عند تدريب خمس مجموعات أخرى تنظمها المجموعة .
7- التعاون مع المجموعة فى تدريب وتوعية المجتمع مقابل مبلغ مقطوع .
8- إدراج إسم المدرب / المدربة ضمن المدربين المعتمدين لدى المجموعة .
9- الحصول على منشورات ومطبوعات المجموعة .

كلمات من الحضور

“أتمنى للمجموعة التوفيق و أن يسدّد خطاهم
و أن لا يحرمونا مثل هذه الدورات”
أحد الأهالي

المادة العلمية

عربي

  1. ما يجب أن يعرفه كل معلم عن افتا
  2. استيعاب تاثير افتا أكاديميا و سلوكيا
  3. افضل الممارسات: إستراتيجية التعليم

English

  1. What Every Teacher Must Know About ADHD!
  2. Best Practice Teaching Strategies
  3. Update on NIMH Study & ADHD Medications
  4. Eliminating Academic Agony
  5. Understanding the Impact of ADHD on Academics & Behavior!
  6. Coping with Challenging ADHD Behaviors!

 التوصيات التربوية

1- حث القيادات التربوية على الرعاية والاهتمام بتوفير الخدمات المناسبة لذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.
2- توسيع نطاق التدريب للتربويين على مستوى المملكة من خلال المعايير التي وضعتها المجموعة.
3-التأكيد على تكامل الدور التربوي مابين الاسرة والمدرسة بما يصب في مصلحة التلميذ.
4-إيجاد مجموعات ومنسّقين لبرامج المجموعة في المناطق والمحافظات بالمملكة.
5-الاستمرار في عقد الندوات والمحاضرات التثقيفية في مختلف محافظات ومناطق المملكة وذلك لتثقيف الآباء والأمهات والتربويين بأفضل الاستراتيجيات الحديثة وإعدادهم نفسياً واجتماعياً.
6- استمرار التواصل مع المؤسسة التربوية الأمريكية والخبراء وفتح قنوات عملية أكبر لتبادل المعلومات والخبرات
7- تنظيم دورات تربويية متقدمة للآباء والأمهات والتربويين شهر إبريل القادم 2009 وإعدادهم كمدربين في مجال الاضطراب.
8-إقامة معرض فني لأعمال الأطفال التي أنجزوها مع مجموعة (عين رأت) في شهر فبراير 2009.
9-تقييم القدرات التدريبية للتربويين اللذين حضروا الدورة التدريبية.
10-جدولة ورش العمل في مختلف مناطق ومحافظات المملكة للتربويين الجاهزين للتدريب فى المرحلة القادمة.
11- ملاحظة الفوارق الفردية بين الطلاب، والحرص على تطوير مهاراتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن التفكير عند هؤلاء الأطفال بطيء، وبالتالي لابد من تحمل سلوكياتهم وعدم القسوة عليهم، ولا بد من توفير مدرسين يؤمنون بقدرات هؤلاء الأطفال.
12- التأكيد على المدرسين: (التعامل مع المصابين وكأنهم أبناؤكم) وأن يكون المدرس قادراً على جعل الطلاب يستمتعون بالعمل، وأن يعزز الثقة فيهم ولا يسخر منهم، وأن يستثمر فرط قوتهم بما يعود عليهم بالنفع والثقة.

https://adhd.org.sa/?p=3742